الرئيسية » تصميم و تطوير المواقع » كيف تعلن عن موقعك على الإنترنت؟

كيف تعلن عن موقعك على الإنترنت؟

صداقة محركات البحثهناك طرق متعددة لإشهار المواقع و الإعلان عنها.

كل موقع إلكتروني له هدف من إنشاءه، فربما يكون هذا الهدف ربحي تسويقي لمنتج أو لفكرة، أو يكون الهدف غير ربحي كالمنظمات الإنسانية غير الربحية.

إستضافة مواقع و تطبيقات و سيرفرات في بس أس

لكي يحقق الموقع هدفه لا بد من وجود زوار له، و الحصول على الزوار للموقع يتم بعدة طرق، منها الطرق الشرعية و منها الطرق غير الشرعية.

إحدى الطرق غير الشرعية للحصول على الزوار هي إرسال رسائل إعلانية مزعجة ( سبام ) إذ يقوم صاحب الموقع عندها بإرسال رسالة إعلانية عن موقعه لقوائم إيميلات مجمعة بطرق غير شرعية، و في هذه الحالة و في حال تم الإبلاغ عن تلقي هذه الإيميلات لإحدى شركات التبليغ فإن الموقع يهدد بالحذف من قبل المستضيف و أيضاً يهدد بحذف صفحاته من محركات البحث.

أما الطرق الشرعية للإعلان فتتمثل بعدة أشكال، منها المجاني و منها المدفوع.

إستضافة مواقع و تطبيقات و سيرفرات في بس أس

بالنسبة للمجاني منها هناك التبادل الإعلاني للمواقع ذات الإختصاص الواحد أو المكملة لبعضها البعض، و إضافة الموقع لأدلة المواقع الصديقة لمحركات البحث، و هناك أيضاً تحسين الموقع و صداقته لمحركات البحث، و بهذا يقوم محرك البحث بإرسال الكثير من الزوار لموقعك مجاناً، مع ملاحظة أن صداقة محركات البحث قد تتطلب وقت طويل حتى تتم أرشفة صفحات موقعكم حسب جودة الروابط الراجعة لموقعكم، كما يمكنكم استخدام منصات مثل الفيسبوك و التويتر لنشر موقعكم كما يمكنكم تطوير تغذية لموقعكم لنشرها في برامج قراءة التغذية، و هذه الطرق بسيطة و فعالة في نشر موقعكم و الإعلان المجاني عنه.

أما بالنسبة للإعلان المدفوع فهناك عدة طرق، و تتميز طريقة الإعلان المدفوع بسرعة الحصول على الزوار و بالإنتشار السريع.

هناك الإعلان المدفوع الفعال و هناك الإعلان المدفوع غير الفعال.

الإعلان المدفوع غير الفعال هو أن تعلن عن موقعك في مواقع غير نشطة أو أن تكون محتوياتها  غير مرتبطة بمحتويات موقعك.

أما الإعلان الفعال هو الإعلان الذي يستهدف زواراً مهتمين بمحتوى موقعك، و بالتالي فرصتك لتسويق موقعك بهذا النوع من الإعلان تكون أكبر.

كأمثلة عن الإعلانات الفعالة، الإعلان في برامج محركات البحث، و لعل أشهر هذه المواقع الإعلانية موقع الغوغل بنظام غوغل آدوورد Google Adword.

يقوم عادةً محرك البحث بجمع معلومات عن سلوك كل مستخدم إنترنت و كلمات البحث التي يستخدمها و بالتالي يوجه له إعلانات تهمه، ما يزيد احتمال زيارته للإعلان، كما يتيح لك عرض منتجك لزائر مهتم فعلاً بما تعرضه.

يقوم موقع الفيسبوك بتقديم خدمة إعلانية مماثلة لهذا، و تكمن قوته بمعرفة كل معلومات المستخدمين من دولهم، و اهتماماتهم و جنسهم و حتى حالتهم الإجتماعية، و عليك أنت كمعلن أن تستهدف الزائر المناسب لك و تعرض له الإعلان.

يمكنك أيضاً الإعلان في باقي المواقع التي تعرض محتويات قريبة من موقعك أو مكملة لموقعك و بالتالي احتمال حصولك على زوار مهتمين يكون أكبر.

و لكن حتى لو أعلنت عن موقعك  بأي طريقة، برأيي صداقة محركات البحث هي عامل أساسي في نشر الموقع و أنصح كل مدير موقع بتطوير موقعه بما يلائم شروط صداقة محركات البحث.

قريباً سأكتب عدة مواضيع حول صداقة محركات البحث، كونوا على انتظار.

إعداد: م. طارق أبو عسلي ، يسمح النقل مع ذكر المصدر: موقع طارق

لعبة تحدي الصحراء

4 تعليقات

  1. بالنسبة للإعلان عن طريق إرسال الإيميلات، في بعض البلدان هذا يعد جريمة يعاقب عليها القانون.
    السبب هو انتهاك خصوصية الشخص و إرسال إعلان له بعكس رغبته.
    طيب ممكن الشخص يحذف الإيميل إذا ما عجبه، و لكن، ماذا لو لم توضع قوانين ضد هذه الإعلانات و ماذذا لو لم تفلتر، كل شخص بالكرة الأرضية عندها سيعلن عن بضائعه بالإيميل، و سيغرق إيميلك بالإعلانات و لن تجدي إيميلاً واحداً مفيداً.

  2. شكرا لهذا الإجمال ..
    لكن يظل السؤال
    لماذا يعد إرسال الإيميلات أمر ممنوع ..يستطيع الشخص حذف الرسالة وتعيين مرسلها كغير مرغوب به ببساطة..

    لماذا يستحق الأمر هذا التضخيم؟؟

  1. تعقيبات: كيف تعلن عن موقعك على الإنترنت؟ | الخلاصات العربية

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

MyUS ship from USA to Kuwait, Saudi Arabia, UAE, Egypt offer