الرئيسية » الشحن الدولي » تجربتي لخدمة شوب آند شيب Shop and ship من آرامكس

تجربتي لخدمة شوب آند شيب Shop and ship من آرامكس

لقد اشتركت في خدمة شوب آند شيب Shop and ship من آرامكس منذ أكثر من عشر سنوات و هي فترة كافية جداً تمكنني من تقييم خدمتهم.

تعريف خدمة Shop and ship:

شوب آند شيب هي خدمة تقدمها شركة آرامكس تعطيك صندوقاً بريدياً افتراضياً في 24 دولة و تتيح لك الشراء من هذه الدول و إرسال المشتريات محلياً إلى صندوق البريد في هذه الدولة و من ثم شحن المشتريات عبر شركة آرامكس إلى باب بيتك في دولتك التي تقيم بها.

و هناك شركات أفضل لشحن كميات أو شحنات متعددة مثل MyUS التي تقدم حالياً حساباً مجانياً لمدة شهر و خصم 20% على أول شحنة لتجربتها من هذا الرابط.

إستضافة مواقع و تطبيقات و سيرفرات في بس أس

تحديث: أبريل 2022: بعد تجربتي للخدمتين طوال السنوات الفائتة، ما زلت أفضل شركة MyUS و هذا لميزة تجميع الشحنات و سرعة الخدمة و انخفاض التكلفة الإجمالية و خصوصاً على الأوزان الكبيرة.

شعار شركة شوب آند شيب

شعار شركة شوب آند شيب

مميزات خدمة شوب آند شيب Shop and ship:

1- التطور الدائم و إضافة صناديق بريدية في دول متعددة، عندما اشتركت كان لدي صناديق بريد في أمريكا و بريطانيا و الصين، أما الآن فقد تمت إضافة الإمارات و تركيا و الهند و جنوب أفريقيا و إيطاليا و كندا و هونغ كونغ و كوريا الجنوبية و ماليزيا و فرنسا و الصين و سنغافورا و إسبانيا و ألمانيا و تايلاند و غيرها لقائمة الدول التي يمكنك التسوق بها، و هذا التطور مؤشر جيد على النجاح.

تمت إضافة دول جديدة يمكنك أن تشتري و تشحن منها و هي: الأردن، لبنان، مصر، إندونيسيا، جنوب أفريقيا، جورجيا و اليابان، و أصبحت عدد الدول التي يمكن الشراء منها 24 دولة حتى الآن و الرقم قابل للزيادة، فيما يلي قائمة بهذه الدول و المدينة التي يمكن الشحن لها في هذه الدول.

إستضافة مواقع و تطبيقات و سيرفرات في بس أس

قائمة الدول التي تشحن لها و منها خدمة شوب آند شيب:

  • المملكة الأردنية الهاشمية – عمان
  • إسبانيا – برشلونة
  • لبنان – بيروت
  • جمهورية مصر العربية – القاهرة
  • الإمارات العربية المتحدة – دبي
  • ألمانيا – فرانكفورت
  • هونغ كونغ
  • تركيا – اسطنبول
  • إندونيسيا – جاكارتا
  • جنوب افريقيا – جوهانسبيرغ
  • المملكة المتحدة البريطانية – لندن
  • ماليزيا – بيتالينغ جالا
  • إيطاليا – ميلان
  • الهند – مومباي
  • الولايات المتحدة الأمريكية – نيويورك
  • كندا – أونتاريو
  • فرنسا – باريس
  • الصين – شانغهاي
  • سنغافورة
  • كوريا الجنوبية – جيمبو سي
  • أستراليا – سيدني
  • جورجيا – تلبيسي
  • تايلاند – بانكوك
  • اليابان – طوكيو.

2- سرعة الشحن من متوسط إلى سريع حسب دولة المصدر و قربها من دولتك، فبالكويت مثلاً تأتي الشحنات إما إلى الإمارات أو البحرين أولاً و بعدها يتم إرسالها إلى الكويت و بالتالي هناك على الأقل يوم تأخير بهذه العملية، أما في المملكة العربية السعودية فسرعة الشحن أكبر كون الشحنات ترسل مباشرةً إلى المملكة، و بالمجمل سرعة الشحن جيدة.

3- سعر الشحن منافس  لغيرها من الشركات و الخدمات المنافسة مثل MyUS التي تقدم حالياً حساباً مجانياً لمدة شهر و خصم 20% على أول شحنة لتجربتها من هذا الرابط.

4- خدمة الحماية أو التأمين على الشحنات بأسعار زهيدة و مجانية على الشحنات التي قيمتها أقل من 100$.

طريقة عمل خدمة شوب آند شيب باختصار:

  1. تسجل في شركة شوب آند شيب من هذا الرابط إن لم تكن مسجلاً.
  2. بعد الدفع و إكمال بياناتك في الشركة تدخل إلى رابط صفحة العناوين، فيها ستحصل على عناوين صناديق البريد للدول المشتركة و المذكورة أعلاه.
  3. تتسوق من الشركات التي تريدها في إحدى الدول المذكورة، كمثال موقع أمازون في أمريكا.
  4. عند الدفع و إدخال بيانات العنوان، لا تدخل عنوانك الحالي، بل تدخل عنوانك المعطى من آرامكس لدولة أمريكا و في هذه الحالة سيكون العنوان دولة أمريكة مدينة نيويورك.
  5. تكمل عملية الشراء بشكل عادي و تدفع.
  6. يقوم أمازون بشحن مشترياتك إلى شوب آند شيب في أمريكا.
  7. يقوم شوب آند شيب بناءً على المعلومات المعطاة في سطر العنوان 2 أو Address 2 و التي يجن أن تحتوي على رقم حسابك في آرامكس بوضع هذه الشحنة في حسابك.
  8. تقوم آرامكس بإرسال الشحنة إلى مركز شوب آند شيب في دولتك و لتكن المملكة العربية السعودية.
  9. يقوم مركز شوب آند شيب عندها بإرسال الشحنة إلى عنوانك المسجل عندهم.

عيوب خدمة Shop and ship:

1- تقريب الوزن إلى أقرب وحدة قياس تالية (نصف كيلو أو باوند) و بالتالي للشحنات الخفيفة تقرب إلى نصف كيلو و 600 غرام تقرب إلى كيلو.

تحديث: تم تقديم إشتراك جديد لشحن أوزان خفيفة من مضاعفات 100 غرام فقط و هو شوب آند شيب فلكس الذي تحدثت عنه في هذا الموضوع.

2- عدم إمكانية التحكم و جمع الشحنات في صندوق البريد بمعنى عدم إمكانية إنتظار عدة مشتريات للوصول و جمعها في شحنة واحدة و بالتالي تقليل الوزن الناتج من كسور الوزن.

3- عدم وجود خدمة إعادة التعليب و بالتالي تخفيف وزن كراتين الشحن.

4- في مرتين من مرات الشحن حصلت مشاكل بالوزن ناتجة عن عدم دقة القياس عند Shop and Ship و زادوا علي وزن الشحنة، راجعتهم في إحدى هذه المرات و طلبت إعادة وزن و كنت على حق. و لكن في المرة الثانية استلمت الشحنة في المنزل و لم أكن أتوقع فرق الوزن الرهيب (3 كيلو من أصل 11 كيلو) و عندها لم أراجعهم لأني كنت قد فتحت الكراتين الأصلية و رميتها قبل انتباهي لموضوع الوزن من المصدر.

5- عند التوصيل لا توجد إمكانية تحديد مكانين للتوصيل (العمل و المنزل مثلاً) فقط يمكنك تحديد مكان واحد و يأتيك مندوب شوب آند شيب للتوصيل دون اتصال .

6- لا تستخدم الشركة نظام الشرائح حسب الوزن للمشتريات و لا تعتمد تخفيض السعر كلما زاد الوزن كما تفعل FedEx مثلاً.

النتيجة:

سأتعامل مع شوب آند شيب Shop and ship حالياً فهم أفضل الموجود و لكن في حال وجود خدمة شبيهة منافسة سأقوم بالانتقال إليها و نصيحتي لكم تحققوا من وزن الشحنات قبل فتحها، و تحققوا من تكلفة الشحن عند الشركات المنافسة على نفس الوزن.

هل تريد الشراء بشحن مجاني؟

إذا كنت غير مستعجلاً على وصول ما تريده، يمكنك أن تشتري و تشحن مجاناً على صندوق بريدك، التفاصيل في هذا الموضوع.

ملاحظات:

الموضوع فيه عدة صفحات من التعليقات يمكن تصفحها من الروابط أسفل آخر تعليق، تحوي هذه الصفحة نقاشات و استفسارات من سنوات عديدة قد تجيب عن تساؤلاتكم.

عرض تجربة مجانية:

الآن إذا كنت ترغب بتجربة الشحن عبر MyUS سجل عضويتك من هذا الرابط للحصول على شهر مجاني و خصم 20% على أول عملية شحن.

خدمة شحن للشحنات الخفيفة الوزن:

تفضل بزيارة هذا الموضوع الذي كتبت فيه تجربتي لخدمة إدفعلي، لكن بعد كتابة هذا الموضوع قامت إدفعلي بتغيير شروطها و طريقة استخدامها و حالياً لا أنصح بالتعامل معها، شوب آند شيب العادية أو MyUS تعتبران أفضل من إدفعلي بكثير.

لعبة تحدي الصحراء

372 تعليق

  1. السلام عليكم .. الله يجزاك كل خير انا عندي مشكلة بالتسجيل مو راضين يقبلو البيانات طبعا انا ادخلت بيانات اخوايا بما انهم طالبين صوره من الهويه ومع ذلك ما نفع وهاذا الي يطلعلي …
    The following error(s) occured:
    The following error occured: To protect your security and privacy, your issuing financial institution does not provide us with information regarding why your transaction was declined.

    • السلام عليكم، أعتقد الحل الأفضل في هذه الحالة الإتصال بهم أو التسجيل مباشرةً عندهم في مركز شوب آند شيب الأقرب لك.

  2. جزاك الله خيرا , لكن حبيت اسال , عشان اشترك في خدمة شوب اند شيب هل لازم اروح للفرع عشان افتح بريد او مجرد اني اشترك عن طريق النت وخلاص ؟ وقت التوصيل من امريكا الى السعوديه توصل للبيت او احد فروع الشركه ؟

    • السلام عليكم، الإشتراك عبر الإنترنت ممكن و الدفع يتم بالـ بايبال.
      بعد الاشتراك ترسلين لهم صورة عن البطاقة المدنية عبر الموقع أيضاً.
      وقت التوصيل بين 10 أيام إلى أسبوعين في الكويت، و أتوقع في المملكةأن يكون الوقت قريباً من هذا.

  3. طيب اخي انا اصنع منتجات عناية بالبشرة احتاج شمع وعطور هل تعتبر من ضمت المواد الممنوعه؟
    الشي للتاني هل جميع المواقع اقدر اطلب منهم الشحن عن طريق ارامكس اذا اشتركت فيها

    • السلام عليكم، أتوقع الشمع عادي شحنه، و لكن العطور يمكن استيرادها بكميات قليلة جداً و لا أتوقع أن تناسبك، و هذه الكمية هي 150 مل.
      و يفضل مراسلة آرامكس عن طريق موقعهم بإرسال روابط المواد التي تود شراؤهاو هم سيعطوك كل التعليمات، هكذا أفعل عادةً.
      بالنسبة للشراء من كل المواقع بالطبع و لكن إذا كانت في العواصم التي فيها صندوق بريد شوب آند شيب.

  4. اخي طارق كيف يتم عمل حساب علي ارامكس . وخصوصا انهم يطلبون مني رقم postal codeوانا من محافظه الشرقيه مدينه ابو كبير داخل مصر

  5. صراحة ما شفت دا الموضوع الا لما ضقت المر ويا خدمة شوب اند شيب اللي تبع ارامكس
    من 0.6 كيلو سوو لي 2.2 كيلو تصدقون؟؟؟
    يعني غشو شوي ما عليه قربوه وسوه كيلو الا ربع او كيلو نص او كيلوين – بس من0.6 الى كيلوين ونصف قوية بشكل مانا قادر اصدق!!!!
    هذا حالنا وياهم في البحرين …
    زيدو السعر من البداية ولا تقعدو تغشو الناس بالوزن – شنو الفايده السعر رخيص ويطلع عليك ضعف السعر في شركات ثانية محسوبة انها غالية بس وزنها صحيح.

    • أخ حسن، هذا الكلام ممكن يكون حصل بالخطأ و حصل معي بالماضي، بس أنا أعرف وزن الشحنة و أرسلت طلب لخدمة العملات و قاموا بوزنها عند الوصول و تعديل الوزن، و كان عندي اثبات يومها و هو وزن الشحن الداخلي بأمريكا عبر الفيديكس إلى شوب آند شيب. و هذا فادني كثيراً.

  6. السلام عليكم
    لوسمحت انا طلبت طلبيتين من موقعين امريكيين لبريدي في امريكا عن طريق شوب اند شيب ،، عندي استفسارين :
    متى اطلب شحنها لباب بيتي بالسعوديه ؟
    هل ستزتي الطلبيتين كلا على حده ؟ ام استطيع ان اجعل الشحنه لالولى في بريدي الامريكي حتى تصل الشحنه الثانيه ؟
    وشكرا

    • و عليكم السلام، الشحنتين سيرسلون تلقائياً إلى بيتك فور وصولهم إلى السعودية و كل وحدة منهم على حدى، و لكن يمكنك إرسال رسالة إلى الدعم الفني في الموقع و إبلاغهم أنك تودين جمع الشحنتين و لكن الخدمة ما زالت غير موجودة عندهم بعد، من الممكن أن يقبلوا أو يرفضوا.

  7. حبيبي طارق انا كنت من الي يتعاملون مع شركة شوب اند شيب بس من اليوم هذا ماراح اتعامل معاهم انا وعائلتي وجميع اصدقائي بالبحرين عقب ماكتشفنا انها ترفع حجم الشحنه علشان يزدون بسعرها والحمد الله حصلت شركة زينه وهي ولد شيب صحيح هم يحسبون يابالحجم او الوزن وطبعا الاكثر بحطونه لاكن عندهم خدمة تجميع وحساب الشحنه سليم ومافي غش وتقدر تختار شركات الشحن وارخصهم طبعا ماراح اشحن عن طريج ارميكس لانها هي نفسها شوب اند شيب

    • شكراً على التوضيح و لكن كيف يرفعون حجم الشحنة، هل يقومون بإعادة تعليبها مثلاً؟ لم تصادفني هذه المشكلة معهم مسبقاً.

  8. مرحبا اخوي طارق …… من خلال خبرتك ايش افضل فيديكس ولا ارامكس ولا dhl من ناحية المميزات الافضل ؟ وتنصحني اشترك في اي خدمة ؟

    • السلام عليكم، بالحقيقة لم أجرب فيديكس أو بوردرلينكس من DHL و لكن لأن أسعارها في الشحن عالية جداً مقارنةً بشوب آند شيب في خدمة التسوق مع صندوق بريد. و لكن إذا كان المرسل يقبل الشحن بالفيديكس أو DHL مباشرةً إلى عنواني لأن التكاليف عادةً ما تكون معقولة أكثر من خدمة التسوق في بلد بصندوق بريد و إرسال الشحنات لعنوانك.

  9. دائما مواضعيك شيقة ومفيدة للكل
    انا تعاملت مع شركة محلية في الامارات وهي امبوسب
    وغالبا ما اقوم بدفع تكاليف الاغراض الاغراض القادمة من دول مختلفة للبائع
    فمثلا ، اشتريت قبل فترة من كوريا وكانت وزن الشحنة8 كيلو
    فكلفني التوصيل من كوريا 275درهم..ووصلت في غضون 5 ايام..
    اتوقع بأنها خدمة ممتنازة

    و لدي استفسار بسيط ، كم يكلف اشتراك شيب اند شوب من ارامكس وماهو قيود هذا الاشتراك بالضبط
    هل يعني بأن هنالك وزن معين علي ان اتقيد به حال اشتراكي به ؟

    • تكلفة الإشتراك أتوقع 50$ و بالإتصال بالفرع المحلي تستطيعين مفاوضتهم على السعر و الحصول على خصم 50% على تكلفة الإشتراك.
      تكلفة الشحن حسب الوزن و هناك شروط للمواد المحظور استخدامها حسب شروط كل دولة، مثل الأدوية…
      بإمكانك الدخول إلى هذه الصفحة و معرفة تكاليف الشحن حسب البلد و سيضاف عليها تكاليف التخليص الجمركي. لذا أفضل الإتصال بهم قبل قيامك بالشحن أو بإرسال إيميل بوزن القطعة و نوعها و طلب معرفة التكاليف الهائية و أعتذر لأني لا أعرف طريقتهم بالإمارات.

  10. أتفق معك تماما فيما طرحته ومن وجهة نظري أكبر عين هو عدم تجميع الشحنات في شحنة واحدة بعكس خدمة Store 2 Door من فيدكس.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

MyUS ship from USA to Kuwait, Saudi Arabia, UAE, Egypt offer