نصائح عند الإشتراك أو تجديد اشتراك الإنترنت

تعتبر الإتصالات من أكثر الخدمات ربحاً نظراً للعدد الهائل من المستخدمين، و قد انتشرت شركات الإتصالات كثيراً و اشتد التنافس فيما بينها كثيراً و هذا لجذب الزبائن و لتحقيق الربح الدائم عبر تجديد المشتركين لاشتراكاتهم و إن وصل الأمر إلى خسارة الشركات جزء يسير عند الإشتراك أول مرة مقابل تحقيق الأرباح المستمرة في حال تمكنوا من الإحتفاظ بالعميل.

مزودي خدمة الإنترنت هم جزء من شركات الإتصالات و التنافس بينهم الآن على أشده، بل إن التنافس قد زاد مع دخول مزودي خدمة الإتصال الخليوي المنافسة بعد انتشار الأجهزة الذكية.

ما يهمنا كمستهلكين هو كيف نستفيد من هذه المنافسة و التي بالتأكيد هي من صالح المستهلكين بالدرجة الأولى (إن كانت المنافسة شريفة و هي غير ذلك في بعض البلدان العربية).

يهمنا أن نحصل على أفضل إشتراك ممكن بأعلى الخدمات الممكنة بأفضل سعر و الذي ليس شرطاً أن يكون أرخص سعر.

قبل الإشتراك مع أي شركة يجب أن تضع ببالك أن لا تزيد مدة اشتراكك عن سنة و هذا لأن التنافس يجعل الخدمات المقدمة و الأسعار تتغير و بشدة و لصالح المستهلك بفترات قصيرة، فلو كان العرض ملفتاً هذه السنة فلا تجدد و لا تشترك لسنتين لأن العرض في السنة القادمة بالتأكيد سيكون أفضل.

ما أهم الإستفسارات التي يجب أن تسأل عنها قبل الإشتراك مع أي شركة:

1- ما هي سرعة الإشتراك و هل هذه السرعة ثابتة؟

2- ما كمية تبادل المعطيات و هل هي محدودة أم لا؟

3- هل هناك أي تكاليف إضافية عند الإشتراك؟

4- هل هناك أي تكاليف عند إلغاء الإشتراك؟

5- هل هناك تكاليف إضافية عند نقل الإشتراك إذا غير مسكنك؟

6- هل هناك خدمات إضافية مقدمة من الشركة ككلمة سر تستخدم للدخول مجاناً إلى شبكة الشركة في المطاعم أو المراكز العامة؟

7- ما تكلفة التركيب و ما سعر الراوتر؟ علماً أن سعر الراوتر يكون مبالغاً به في شركات الإتصالات و قد يصل إلى 3 أضعاف سعره الحقيقي.

8- ما رأي مشتركي الشركة في خدماتها؟ و يفضل هنا أن تستمع للآراء الموضوعية بعيداً عن الأشخاص السلبيين بطبعهم و الذين عادةً ما يقيمون شركاتهم دون تجربة خدمات الآخرين).

نأتي إلى أفضل وقت للإشتراك، و هو وقت يختلف من دولة إلى أخرى و عادةً ما يكون أفضل إشتراك في أيام معارض الإتصالات في الدولة. مثلاً في الكويت أفضل وقت للإشتراك يكون في معرض إنفو كونكت إذ تصل أسعار الإشتراكات إلى النصف و تحصل على الأقل على 3 شهور إضافية على الإشتراك.

الكلام السابق منطبق على الشركات التي تقدم خدمات DSL أما شركات الجوال أو النقال فهي تقدم خدمات مختلفة بطبيعتها إذ تصل سرعة الإشتراكات لديهم إلى سرعات هائلة عن طريق تقنية الجيل الرابع 4G LTE و التي تعتبر أفضل خدمة على الإطلاق حالياً (باستثناء خدمة 4G LTE-a المودجودة في كوريا فقط).

تقدم حالياً شركات الإتصالات راوتر بتقنية 4G-LTE بأسعار منافسة و يسمح لك بالإتصال بالإنترنت أينما كنت و كان الراوتر معك و لكن لغاية هذا اليوم فإن كمية تبادل البيانات محدودة و بالتالي لن تتمتع بالسرعة العالية على الإشتراك لكل الشهر و ستكون مقيداً بطريقة إستخدام الإنترنت.

 

الآن و لتجد الأفضل لك فهذا يعتمد على طريقة استخدامك للإنترنت، هل تستخدمه في البيت، هل أنت كثير التنقل؟ كل هذا يعتمد على الأفضل لك و لكن النقاط السابقة ستساعدكم على اختيار الشركة الأفضل لكم.

هل تريد نشر مواضيع في الموقع؟إضغط هنا

الحقوق محفوظة لموقع طارق دوت نت، يسمح النقل مع ذكر المصدر: موقع طارق دوت نت

تابعوا صفحة طارق على الفيسبوك
نجمة واحدةنجمتانثلاث نجماتأربع نجماتخمس نجمات (الأفضل) (التقييم: 0.00 من 5 - المقيمون: 0)(قيم الموضوع.)
Loading...

Leave a Reply

1 Comment on "نصائح عند الإشتراك أو تجديد اشتراك الإنترنت"

Notify of
avatar
Sort by:   newest | oldest | most voted
جودى
Guest

حقيقي الموقع ممتاز للغاية ، لكم مني أجمل تحية

wpDiscuz