مقارنة بين بلاي ستيشن موف و أكس بوكس كينكت

إذا كنت مثلي تبحث عن جهاز منزلي لممارسة بعض الرياضة في البيت و فكرت في الألعاب الإلكترونية كحل مناسب و مسلي و مشجع على الحركة و قررت شراء أحد الجهازين المذكورين أعلاه فالمقارنة هنا ستنفعك.

الكينكت Kinect هو نظام الإستشعار الحركي التابع لجهاز الأكس بوكس  xBox 360 و هو عبارة عن كاميرا و جهاز أشعة تحت الحمراء و مايكروفون.

يقوم الكينكت بقراءة حركات الجسد و بالرد على الأوامر الصوتية و نقلها إلى جهاز الأكس بوكس.

تستطيع التحكم ببعض الألعاب في الأكس بوكس باستخدام الكينكت مثل ألعاب الرياضة و ألعاب الرقص و تدريبات اللياقة البدنية و القتال.

ميزة الجهاز أنه يعمل بدون أن تحمل أي جسات أو حساسات أو أجهزة تحكم في يدك و يقرأ كامل حركة الجسم من اليدين و القدمين و ينقلها لجهاز الأكس بوكس.

أكس بوكس كينكت

و لكن عيبه أن يحتاج إلى مسافة 2.5 متر أمام الشاشة على الأقل كي يقرأ كامل حركة الجسد و سرعة التحسس و نقل الحركة تعتبر بطيئة و غير ملائمة لألعاب الحركة السريعة.

الكينكت 2 و الذي سيصدر مع xBox One قريباً قد تم التصرح بأنه أصبح أذكى و أسرع و يرى بزاوية أكبر و بالتالي المسافة المطلوبة كي يعمل أقل.

أما الموف Move و هي مستشعر البلاي ستيشن فهي أداة تحكم تحمل باليد و تقرأ حركتها و سرعتها الكاميرا المرفقة معها و التي تسمى بالعين Eye، و يتميز بسرعة نقله للحركة و بأنه يناسب الألعاب التي تحتاج حركة و رد فعل سريع، و الكاميرا فيها خيار زاوية عريضة و بالتالي يعمل الموف بمجال أصغر من المجال المطلوب لعمل الكينكت.

الموف و الكاميرا للبلاي ستيشن 3

الموف و الكاميرا للبلاي ستيشن 3

أما عيبه فهو حاجتك لإكسسوارات إضافية مثل أجهزة التحكم أو الموف و الموف نافيغاتور و بالتالي تحتاج لشحن هذه القطع و تبديلها في حال تعطلت و عدم إمكانيته لتحسس كامل حركة الجسم كالأقدام و بالتالي لا يناسب بعض الألعاب مثل الكينكت.

الخلاصة:

إذا كنت تبحث عن تجربة فريدة و ممتعة مع إمكانيات تحكم أكبر و كنت جاداً في خسارة الوزن و ممارسة الرياضة توجه لشراء الكينكت 2 مع xBox one (و الذي سيصدر بتاريخ 27 نوفمبر) بسعر متوقع 500$

أما إذا كانت لديك المساحة الكافية و كنت تريد اقتناص الفرصة و شراء جهاز بسعر أقل يمكنك شراء جهاز xBox 360 بعد صدور جهاز xBox one إذ من المرجح هبوط سعر الموديل القديم.

لا أنصح بشراء PS3 أو PS4 لغرض ممارسة الألعاب الرياضية عبر أجهزة التحكم بسبب عدم قدرتها على تحسس حركة الأرجل و بالتالي عدم واقعيتها في محاكاة الألعاب.

 

هل تريد نشر مواضيع في الموقع؟إضغط هنا

الحقوق محفوظة لموقع طارق دوت نت، يسمح النقل مع ذكر المصدر: موقع طارق دوت نت

تابعوا صفحة طارق على الفيسبوك
نجمة واحدةنجمتانثلاث نجماتأربع نجماتخمس نجمات (الأفضل) (التقييم: 3.00 من 5 - المقيمون: 4)
Loading...

Leave a Reply

Be the First to Comment!

Notify of
avatar
wpDiscuz