كيفية منع الإتصالات الدولية التي تحصل عند الإتصال بالإنترنت أحياناً

nordvpn

السلام عليكم:

الكثير من الناس ممن يستخدمون الإتصال عن طريق المودم، يعانون من مشكلة الفواتير الزائدة، و التي يتبين بعد تتبع كشف الإتصالات أنها قد جرت لأرقام دولية في دول مختلفة، و هم لا يعلمون عنها.

 

ما الذي يؤدي إلى هذا النوع من الإتصالات؟

أفضل إستضافة مواقع

حسناً، هذا النوع من الإتصال يتم عن طريق برنامج يدخل إلى جهازك، بمعرفتك أو بدون معرفتك، يقوم بقطع الإتصال المحلي، ثم بطلب الرقم الدولي ذو التعرفة العالية.هذا البرنامج يدعى Dialer و هو مرتبط غالباً بالمواقع الإباحية، التي تطلب منك تحميل برنامج لتسهيل تصفح الموقع، و يقوم هذاالبرنامج بقطع الإتصال المحلي و إنشاء إتصال جديد دولي، و من ثم تأتيك الفواتير العالية. هذا البرنامج من الممكن أن ينزل بموافقتك و علمك، و عدم انتباهك بأن تكلفة الدقيقة ستكون عاليو لعدم قراءة الإتفاقية، أو ينزل كفايروس للكمبيوتر و يقوم بالإتصال بنفسه.

كيف تحل مشكلة الإتصال الدولي الغير مرغوب فيه؟

– أولاً و أهم خطوة في الحل، هي منع استخدام الصفر الدولي إذا لم يكن له حاجة، أو وضع كلمة سر للصفر عن طريق مقسم الهاتف.

– ثانياً عليك مراقبة جهازك و عدم تحميل أي ملف من الإنترنت و من الإيميل مهما كان هذا الملف مغري، إلا من أشخاص تنتظر منهم معلومات.- عليك مراقبة الرقم الذي تتصل به و الذي يظهر بنافذة الإتصال.

– إذا أمكنك الإستغناء عن المودم و الإتصال عن طريق الشبكات اللاسلكية كشبكات الموبايل الحديثة يكون أفضل ( و لكن كلفتها أعلى بكثير )

– عليك بتنزيل و تحديث برامج الحماية من الفايروسات دورياً. أتمنى من الجميع الإنتباه للرقم المطلوب، و في حال شعرت ان الإتصال قد انقطع ثم بدأ بالإعادة، عليك التحقق أنه يطلب رقم مزود الخدمة، و ليس رقماً دولياً. في حال نزل فايروس و اتصل و لم يكن به زر إيقاف، عليك بسحب خط الهاتف فوراً و منع الإتصال، أو عليك بإطفاء الكمبيوتر قسرياً بقطع الطاقة عنه.

الحقوق محفوظة لموقع طارق دوت نت، يسمح النقل مع ذكر المصدر: موقع طارق دوت نت

تابعوا صفحة طارق على الفيسبوك
نجمة واحدةنجمتانثلاث نجماتأربع نجماتخمس نجمات (الأفضل) (التقييم: 0.00 من 5 - المقيمون: 0)(قيم الموضوع.)
Loading...

Comments

  1. رد

  2. By Dreamer

    رد

النقاشات و التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *