طرق الحصول على موقع إلكتروني شخصي بدون أي خبرة برمجية

MyUS.com

سأقوم بهذا الموضوع بسرد طرق الحصول على موقع إلكتروني بدون أي معرفة سابقة بتصميم و برمجة المواقع الإلكترونية.

الموقع سيكون بالمواصفات التالية:

1- موقع ديناميكي بإمكانك إضافة تدويناتك و مواضيعك و أخبارك.

2- يعتمد الموقع على سكريبت (برنامج) وورد بريس، و هذه مصطلحات ينبغي أن تتعلمها الآن، السكريبت هو النص البرمجي الذي يقوم بتشغيل الموقع و الوورد بريس هو إسم برنامج تشغيل المدونات كالموجود في موقعي هذا، إذاً باختصار الموقع الشخصي المقصود يشبه موقعي هذا من ناحية طريقة العمل و لكن من الممكن أن يختلف من ناحية الشكل.

التكاليف المتوقعة:

أولاً عن طريق الإشتراك في wordpress.com مباشرةً:

1- مجاناً: إذا حجزت مدونة بدومين فرعي و فيها إعلانات في خدمة مثل وورد بريس مثلاً كما في الصورة رقم 1 و المقصود بالدومين الفرعي أنه لن يكون خاصاً بك، بل سيكون تابعاً لدومين آخر موجود مسبقاً و التصميم سيكون محددا بخيارات موجودة مسبقاً و لن تتاح لك امكانية اختيار تصاميم جديدة أو تعديل التصميم الحالي و فيما يلي الشرح:

– الدومين: هو إسم النطاق أو إسم الموقع على الشبكة و الذي يتيح لك الوصول لموقع معين بنظام ربط معين، مثلاً google.com و microsoft.com و mbc.net و غيرها و تنتهي هذه الأسماء بـ .com أو .net أو غيرها.

– الدومين الفرعي هو جزء من هذه الدومينات مثلاً reader.google.com أو google.com/reader إذاً يعطيك الغوغل مجلداً فرعياً تستطيع الوصول إليه عبر كتابة الإسم التابع للإسم الرئيسي.

– الإعلانات: تستفيد الشركات التي تقدم لك خدمة مجانية بوضع إعلاناتها في موقعك.

2- بين 18-25$ سنوياً (هذه الخدمة تحتاج إلى الدفع الإلكتروني): و هذا عن طريق التسجيل في موقع وورد بريس و شراء دومين خاص بك كما في الصورة رقم 1. و لكن هذا الخيار لن يتيح لك التخلص من الإعلانات المجانية التي يضعونها في موقعك، كما أنه لن يتيح لك تخصيص تصميم الموقع , و لن تحصل على Web mail أي إيميل تابع لإسم دومين موقعك مثلاً name@domain.com

3- بدفع 99$ سنوياً (هذه الخدمة تحتاج إلى الدفع الإلكتروني): و هذا الخيار يتيح لك الحصول على 10 غيغا حجم إضافي تستطيع رفع ملفاتك الصوتية إليه و يحذف هذ الخيار الإعلانات و يتيح لك تخصيص التصميم، تجد مقارنة في الصورة رقم 2. و هذا الخيار لا يتيح لك أيضاً الحصول على Web mail و لا يتيح لك الدخول إلى لوحة تحكم الإستضافة و الحصول على التحكم الكامل بملفاتك و معلومات استضافتك.

ثانياً: خدمات بديلة (هذه الخدمة تحتاج إلى الدفع الإلكتروني):

يمكنك بدفع مبلغ 51$ سنوياً الحصول على موقع وورد بريس (أو غيره) محمل على إستضافة مخصصة بحجم غير محدود و يتيح لك هذا الخيار الحصول على لوحة تحكم كاملة تستطيع عن طريقها تعلم تصميم المواقع إذا أردت أو إضافة مواقع إضافية أو مجلدات إضافية و يتيح لك الحصول على 100 صندوق بريد خاص بالموقع و يتيح لك شراء الدومين بالإسم الذي ترغب به مثلاً mybestdomain.com، طريقة الحجز و الطلب مشروحة بالفيديو التالي، طريقة الحجز مشروحة على موقع http://www.greathosts.biz و الذي يستضيف موقعي هذا.

 

الصورة رقم 1

الصورة رقم 1

صورة رقم 2

صورة رقم 2

هل تريد نشر مواضيع في الموقع؟إضغط هنا

الحقوق محفوظة لموقع طارق دوت نت، يسمح النقل مع ذكر المصدر: موقع طارق دوت نت

تابعوا صفحة طارق على الفيسبوك
نجمة واحدةنجمتانثلاث نجماتأربع نجماتخمس نجمات (الأفضل) (التقييم: 3.00 من 5 - المقيمون: 2)
Loading...

Leave a Reply

6 Comments on "طرق الحصول على موقع إلكتروني شخصي بدون أي خبرة برمجية"

Notify of
avatar
Sort by:   newest | oldest | most voted
اويس
Guest

ممكن خدمه

عبدالرحمن
Guest

السلام عليكم؟

عبدالرحمن
Guest

ازاى اعمله

فهد
Guest

السلام عليكم

wpDiscuz