شوب آند شيب فلكس و كل شيء عنه

شوب آند شيب قامت بطرح خدمة شوب آند شيب فلكس التي يتم حساب الوزن فيها لكل 100 غرام بدلاً من 500 غرام، و لكن هل من المجدي الإشتراك بها و دفع 119$ سنوياً لتطوير العضوية؟

شوب آند شيب طرحت مؤخراً خدمة شوب آند شيب فلكس كتطوير لخدمتهم الحالية التي تكلمت عنها بإسهاب في هذا الموضوع، شوب آند شيب.

فلكس أو Flex خدمة مرنة من شوب آند شيب تتيح لكم شحناً أكثر عدلاً و ذلك بدفع مبالغ مخفضة من مضاعفات 100 غرام بدلاً من 500 غرام، فلو كان الوزن المشحون 150 غرام تدفع عن 200 غرام بدلاً من الدفع عن 500 غرام كما هو الحال في الخدمة الأساسية من شوب آند شيب.

و لكن هل فعلاً القيمة التي ستوفرها تعادل قيمة الإشتراك السنوية؟ سأقوم بحساب نقطة التعادل و من يستفيد من هذا الخصم؟

شوب آند شيب فلكس

أفضل إستضافة مواقع

فلنأخذ دولة الكويت و أسعار الشحن إلى الكويت مثالاً عن هذه الخدمة و سأحسب الأسعار و فروق الأسعار بالشحن للكويت.

تكلفة الشحن العادي لـ 100 غرام هي 3.25 دينار كويتي للمنطقة الأولى.

بينما تكلفة شحن 100 غرام في خدمة فلكس هي 1.25 دينار فقط بتوفير 2 دينار كويتي أي تقريباً 6$

 

أما تكلفة شحن 0.5 كيلو غرام أو 500 غرام في الشحن العادي من شوب آند شيب فهي 3.25 أيضاً لأن السعر من مضاعفات النصف كيلو و يتم تقريب الوزن لأعلى نصف كيلو.

بينما تكلفة شحن 500 غرام في فلكس هي 3.05 أي بتوفير 200 فلس فقط!

تكلفة شحن 4 كيلو غرام بالخدمة العادية هي 22.5 دينار كويتي بينما تكلفة الشحن لنفس الوزن مع فلكس تطبق عليها 20% خصم على سعر الشحن العادي و بذلك تكون قيمة الشحن هي 18 دينار كويتي فقط، بتوفير 4.5 دينار عن الخدمة العادية.

الآن قيمة الإشتراك بخدمة فلكس بالدينار الكويتي هي 119$ و تساوي 36 دينار.

و لتستفيد من خدمة فلكس يجب أن تكون ممن يشحن أكثر من 18 قطعة متفرقة خلال السنة بوزن 100 غرام حصراً حتى تستفيد أو أن تكون ممن يشحن أوزان كبيرة تفوق 3 كيلو غرام و تحتاج لأن تشحن 12 مرة على الأقل بهذا الوزن حتى تبدأ بالتوفير.

أسعار الشحن إلى الكويت شوب آند شيب فلكس

الملخص.

خدمة فلكس غير مجدية لغالبية مستخدمي شوب آند شيب و توجد خدمات أفضل و أوفر في أغلب الدول،و لا أنصح بالإشتراك بها إلا في حال كنت ستستفيد من كافة الخدمات.

يجب معرفة أن من يشحن كميات كبيرة يبحث بالعادة عن الشحنات التي تقدم خدمة جمع الشحنات أو Shipment consolidation مثل خدمة MyUS و غيرها لأن تكلفة الشحن ليست فقط في التكلفة على الوزن و إنما على التخليص الجمركي الذي إن دفع على 18 مرة بشكل متفرق سيرفع الكلفة الإجمالية كثيراً، و لكم الإختيار.

هل تريد نشر مواضيع في الموقع؟إضغط هنا

الحقوق محفوظة لموقع طارق دوت نت، يسمح النقل مع ذكر المصدر: موقع طارق دوت نت

تابعوا صفحة طارق على الفيسبوك
نجمة واحدةنجمتانثلاث نجماتأربع نجماتخمس نجمات (الأفضل) (التقييم: 0.00 من 5 - المقيمون: 0)(قيم الموضوع.)
Loading...

Leave a Reply

Be the First to Comment!

Notify of
avatar
wpDiscuz