خمسة أسباب لعدم شراء Xbox one S الجديد

XBox One S يدعم عرض الفيديو بدقة 4K Ultra HD 4K و لا يدعم ألعاب 4K

أعلنت شركة مايكروسوفت في مؤتمر E3 للتقنيات الرقمية الترفيهية عن إصدار قادم من سلسلة أكس بوكس ون و هو أكس بوكس ون أس XBox One S و هذا الإصدار يحمل كما صرح مهندسوا مايكروسوفت قوة معالجة إضافية مخصصة فقط للعرض بدقة 4K و العرض بتقنية HDR و التي تعني باختصار عمق أكبر في ألوان الألعاب، و لن تساعد هذه القوة الإضافية في الألعاب بل سيكون هذا الجهاز تحديثاً على سلسلة XBox One و يشغل الألعاب بنفس قوة سابقه دون زيادة إضافية على قوة الألعاب و في هذا جانب تسويقي حتى يتم بيع الكمية المنتجة و المتوفرة من الكونسول القديم بينما يدخل الجهاز الأصغر و الأوفر في التصنيع بقوة.

xbox-one-s-2

ميزات Xbox One S

1- أصغر بمقدار 40% من أكس بوكس ون الأصلي.

2- لا يحتاج لمحول كهرباء خارجي بل تم إدماج محول الكهرباء داخلياً مع الأكس بوكس ون أس الجديد.

3- تشغيل أقراص Blu ray بدقة 4K و لكني لست متأكداً بعد من دعم الترجمة حيث أن ترجمة الأفلام غير مدعومة من برنامج تشغيل الفيديو المدمج مع Xbox One الإصدار الأصلي.

4- تم تمديد سعة القرص الصلب إلى 2 تيرا، و لديك الآن حرية الإختيار بين 500 غيغا إلى 2 تيرا بايت.

لماذا لا أنصح بشراء Xbox One S لمن يملك حالياً جهاز تشغيل ألعاب؟

1- السبب الأهم هو أن الجهاز سيخلفه إصدار جديد بعد سنة.

أعلنت مايكروسوفت بنفس المؤتمر E3 عن جهاز أكسبوكس سكوربيو Xbox Scorpio تحت مسمى مشروع سكوربيو أو Scorpio project و هذا الإصدار القدام من أكس بوكس سيتم إنتاجه و بيعه في 2017 بزيادة أربعة أضعاف و نصف عن قوة معالجة جهاز الأكس بوكس الحالي بمعدل 6 تيرا فلوبس لجهاز سكوربيو مقارنةً بـ 1.31 تيرا فلوبس لجهاز أكس بوكس ون، و بالتالي الجهاز الجديد أكس بوكس ون أس عبارة عن جسر بين مرحلتين تم تصنيعه لتخفيض نفقات الإنتاج و لمواجهة إصدار بلاي ستيشن 4.5 الجديد فلا تقتنيه إن كنت تملك جهازاً.

2- هل فعلاً تخفيض الحجم بنسبة 40% محسوس؟ و هل التخفيض بالحجم فعلاً بنسبة 40%؟

xbox-comparison-the-verge-230x372

الجهاز يبدو أصغر فعلاً من سابقه و لكن هل هذه الزيادة محسوسة؟

3- الجهاز لن بعرض الألعاب بدقة 4k.

الجهاز الجديد سيدعم عرض الأفلام فقط بجودة 4K و لن يعرض الألعاب بدقة 4K و لكن لو كان لديك شاشة تدعم دقة العرض 4K Ultra HD سيقوم الجهاز بمط الأبعاد و زيادة دقتها رقمياً من 1080P  إلى 2160P و بهذا لن يكون هناك فرق بدقة عرض الألعاب.

4- الجهاز الجديد لن يدعم الكينكت بشكل أساسي.

إنما لو كان لديك أكس بوكس ون و كينكت و أكس بوكس ون أس يمكنك طلب محول كينكت من موقع مايكروسوفت و سيسلوه لك مجاناً، و هذه الشروط في الواقع صعبة التحقيق.

5- هل سيدعم الجهاز الترجمة العربية لأفلام 4K؟ لا أتوقع ذلك.

من المؤكد أن من سيشتري أكس بوكس ون أكس سيكون بغرض تشغيله كمشغل Blu Ray بدقة 4K Ultra HD و لكن من عادة مايكروسوفت أن تقدم برامج تشغيل ميديا ناقصة الميزات كما فعلت في الإصدار الحالي Xbox One حيث أن مشغل الميديا فيه لا يسمح بإضافة الترجمة أو Subtitle إلى الفيلم المعروض و هذا أكبر عيب ممكن أن تواجهه في حال أردت استخدام الجهاز كمشغل فيديو.

و بالنهاية سواءً كان عندك أي من الجهازين ستعمل الألعاب بنفس الطريقة و إن كنت تملك أي جهاز ألعاب حالي لا تغير إلى الجهاز الجديد و انتظر الجهاز الأسطوري القادم Xbox Scorpio و الذي يحمل اعلى مواصفات جهاز ألعاب على الإطلاق.

أما إن كنت تملك جهاز أكس بوكس أو بلاي ستيشن أو كمبيوتر و تريد شراء ألعاب بأسعار رخيصة فقد وجدت هذا الموقع الذي سيعجبكم بالتأكيد.

المصدر

هل تريد نشر مواضيع في الموقع؟إضغط هنا

الحقوق محفوظة لموقع طارق دوت نت، يسمح النقل مع ذكر المصدر: موقع طارق دوت نت

تابعوا صفحة طارق على الفيسبوك
نجمة واحدةنجمتانثلاث نجماتأربع نجماتخمس نجمات (الأفضل) (التقييم: 0.00 من 5 - المقيمون: 0)(قيم الموضوع.)
Loading...

Leave a Reply

Be the First to Comment!

Notify of
avatar
wpDiscuz
More in تقنيات
برودلينك لمنزل ذكي
إختياراتي من المنتجات التقنية المتميزة و النادرة و الفريدة التي ستعجبكم بالتأكيد.

لا يخفى على متابعي موقعي الكرام محبتي لتجربة كل التقنيات الحديثة و الغريبة و قد أحببت مشاركتكم ببعض من تجاربي...

Close