حملة لا للإنترنت إكسبلورر

لا للإنترنت إكسبلورريعتبر الإنترنت إكسبلورر من اسوأ متصفحات الإنترنت على الإطلاق و من أقلها أماناً.

و لكنه يعتبر أيضاً من أكثر متصفحات الإنترنت انتشاراً و له حصة كبيرة في سوق متصفحات الإنترنت، و هذا بسبب نشره مجاناً مع الويندوز بنسخاته المختلفة.

و على هذا اكتسب هذا المتصفح انتشاره اعتماداً على قلة معرفة بعض متصفحي الإنترنت و عدم خبرتهم الكافية في مجال تركيب البرامج و في مجال معرفة ميزات و سيئات أنواع البرامج المختلفة.

يعتبر هذا البرنامج الحلقة الأضعف في نظام التشغيل ويندوز، و يعتبر نقطة الإنطلاق لأغلبية عمليات اختراق الويندوز، و قد حدثت الكثير من الحوادث الإلكترونية التي جعلت الكثير من الدول و الشركات تنصح بالإبتعاد عن هذا المتصفح.

على سبيل المثال، قد قامت الحكومة الألمانية و الفرنسية بالتحذير من استخدام برنامج الإنترنت إكسبلورر بنسخاته المختلفة ( حسب وكالة الأنباء البريطانية – المصدر )

كما أعلن شركة غوغل أنها ستخفض دعمها للإنترنت إكسبلورر بعد أن وجدت الشركة أن الحلقة الأضعف في اختراق شركة الغوغل الأخير كان متصفح الإنترنت إكسبلورر ( حسب وكالة الأنباء البريطانية – المصدر )

كما منع الإتحاد الأوروبي شركة المايكروسوفت من تضمين نسخة الإنترنت إكسبلورر في نسخ الويندوز 7 المباعة في الإتحاد الأوروبي.

تقنيّاً، يعتبر متصفح الإنترنت إكسبلورر بنسخته السادسة، اسوأ متصفح من حيث الأداء و السرعة و من حيث التوافق مع مواصفات التصميم القياسية العالمية، كما أن به نقائص كبيرة من ناحية عرض محتويات الإنترنت الحديثة، من صور ذات شفافية و فيديو و صوت و غيرها من الوسائط الأساسية في الإنترنت الحديث.

إذاً نتيجةً لقلة الأمان و بطء التصفح في هذا البرنامج أنطلق من هنا و أدعو لمقاطعة هذا البرنامج من الآن و استبداله بأحد متصفحات الإنترنت الحديثة و المجانية و السهلة التركيب.

البديل

كتبت سابقاً موضوعاً بعنوان حرب متصفحات الإنترنت و ذكرت بعض المتصحفات الجديدة و ميزاتها و روابط تحميلها.

و فيما يلي روابط التحميل مرة أخرى للمتصفحات حسب تفضيلي لها

  1. الغوغل كروم
  2. الفايرفوكس
  3. الأوبيرا
  4. السفاري

إعداد: م. طارق أبو عسلي ، يسمح النقل مع ذكر المصدر: موقع طارق

هل تريد نشر مواضيع في الموقع؟إضغط هنا

الحقوق محفوظة لموقع طارق دوت نت، يسمح النقل مع ذكر المصدر: موقع طارق دوت نت

تابعوا صفحة طارق على الفيسبوك
نجمة واحدةنجمتانثلاث نجماتأربع نجماتخمس نجمات (الأفضل) (التقييم: 5.00 من 5 - المقيمون: 1)
Loading...

Leave a Reply

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz
More in منوعات
الشراء عبر الإنترنت، المخاطر و نصائح للشراء الآمن

أصبح الشراء عبر الإنترنت في هذا العصر من الأمور التي تسهل حياة الكثيرين، و على هذا فقد انتشرت و ازدهرت...

Close