تجربتي للأكس بوكس ون Xbox One من مايكروسوفت. (مع مسابقة لربح لعبة هدية)

أكس بوكس ون يعتبر منصة ألعاب حديثة جاءت خلفاً لسابقه XBox 360، و في هذا المقال سأكتب عن إمكانيات الجهاز و عن إمكانية استخدامه كمنصة ميديا شاملة لتشغيل الوسائط المتعددة و التحكم بأجهزة المنزل، كما سأتناول طرق التوفير عند شراء الجهاز و الألعاب.

من ناحية تشغيل الألعاب أنا متأكد أن هناك آلاف المقالات و الفيديوهات التي توصف جمال الألعاب التي يشغلها الأكس بوكس ون بميزاته العالية من معالج ثماني النوى بتصميم خاص من شركة AMD و كرت شاشة قوي مصمم خصيصاً له، لذا فتشغيل الألعاب على الأكس بوكس ون متميز عن نسخته الماضية بوضوح أكثر و تفاصيل أكثر يظهرها الجهاز و بسرعة معالجة عالية ترفع سرعة عرض الألعاب، و كمقارنة مع جهاز بلاي ستيشن 4 Play station 4 دقة العرض متقاربة جداً إن لم تكن أفضل في أكس بوكس ون.

تحديث:

لقد تم إصدار نسخة أكس بوكس ون أس و قد كتبت عنه مقالاً في هذا الموضوع.

و في هذا الموضوع رابطاً لألعاب أكس بوكس رخيصة الثمن بسعر أقل من 10$

أما ما يميز أكس بوكس ون حقاً عن بلاي ستيشن 4 هو كاميرا الكينكت الخاصة فيه، و هذا سبب شرائي لجهاز الأكس بوكس ون، الكينكت 2 المستخدمة في الجهاز تتميز عن الإصدار السابق بدقة أعلى و بقدرة رؤية عريضة أذ يمكن التحكم بالألعاب من مسافة 1.4 متر من أمام جهاز الأكس بوكس ون للاعب الواحد.

كاميرا الكينكت تستطيع تحسس كل الجسد و كل المفاصل و تتبع حركتها و الإستفادة من ذلك في الألعاب، و فعلياً هناك ألعاب يمكن استخدام الكينكت معها منها ألعاب اللياقة و التدريبات و تحدي الرقص و لعبة الفروت نينجا و غيرها من الألعاب.

أما ما أعجبني أكثر هو إمكانية وصل جهاز الرسيفر على الأكس بوكس و استخدامه كتطبيق مدمج في جهاز الأكس بوكس، أي عند وصل الرسيفر على الأكس بوكس لا حاجة لك لتغيير منفذ HDMI لاستخدام الرسيفر، يمكن بتقنية Pass through أي تمرير الإشارة من الرسيفر عبر الأكس بوكس إلى الشاشة الرقمية، و لكن تصميم هذه التقنية غير مكتمل برأيي إذ يجب تشغيل الأكس بوكس لمشاهدة القنوات الفضائية و لا يمكن استخدام تمرير الإشارة و جهاز الأكس بوكس مطفأ.

الميزة الأخرى الكبيرة من ميزات الأكس بوكس هي إي إمكانية التحكم بتشغيل و إطفاء الشاشة الرقمية و الرسيفر و النظام الصوتي عند تشغيل و إطفاء الأكس بوكس ون، إذ يمكن تعريف أجهزتك المربوطة على الأكس بوكس و جعل التحكم فيها مربوطاً بالأكس بوكس، فلو شغلت الجهاز مثلاً يقوم بتشغيل الشاشة و الرسيفر و نظام الصوت أو المسرح المنزلي تلقائياً.

ميزة ممتازة أخرى من ميزات الجهاز هي إمكانية بث فيديوهات اليوتيوب بطريقة شبيه بما يقوم به كروم كاست من أي جهاز رقمي في نفس شبكة الأكس بوكس إلى جهاز الأكس بوكس، و بالتالي يمكنكم استعراض الفيديوهات على أجهزتكم المحمولة أو اللابتوب و إرسالها مباشرةً لعرضها على الأكس بوكس.

و من ضمن الميزات الأخرى وجود برامج كثيرة و لكن ليس كلها ذو فائدة كبيرة و ما يمكن أن نستفيد منه فعلاً تطبيق Netflix.

أما التحكم الصوتي فيعمل فقت مع بعض المناطق الجغرافية أو Regions مثل منطقة أمريكا و كندا و بعض دول أوروبا و لا تعمل مع زونات آسيا و الرق الأوسط.

أما الألعاب فهي غير محدودة بالمنطقة الجغرافية إذ يمكن تشغيل ألعاب منطقة أمريكا (NTSC) في دولنا العربية على الأجهزة التي نظامها (PAL) و العكس صحيح، كما و يمكن تشغيل العديد من ألعاب أكس بوكس 360 على الأكس بوكس ون المتوافقة معه.

أما العيوب فأهمها:

1- لوحة المفاتيح تكون تابعة لمنطقتك و للغة التي اخترتها، فلو كنت في الوطن العربي و اخترت اللغة العربية لن يمكنك الكتابة بالإنكليزي أما لو اخترت اللغة الإنكليزية فلن يمكنك الكتابة بالعربي.

2- أفتقد بعض التطبيقات مثل متصفح الكروم و تطبيق شاهد.نت إذ أن متصفح مايكروسوفت إدج كما في الويندوز تطبيق سيء و يسبب مشاكل في الجهاز و لا يحتوي على فلاش بلاير يستطيع تشغيل الفيديوهات.

3- تقنية Pass through التي تحدثت عنها أعلاه تحتاج لتشغيل جهاز الأكس بوكس و بالتالي مصروف الكهرباء سيزيد و سيستهلك الجهاز دون داعي.

4- عدم وجود بطارية قابلة للشحن تأتي بشكل أساسي مع يد التحكم اللاسلكية بل يجب شراؤها بشكل مستقل.

5- تشغيل الجهاز يستغرق وقتاً طويلاً.

6- تحديثات كثيرة و حجمها كبير و لا تستطيع استخدام الجهاز أو عرض القنوات الفضائية أثناء التحديث.

7- إمكانية تحسين الشاشة الأساسية واردة.

أما الألعاب فيمكن شراء بعضها بشكل رقمي دون قرص من الإنترنت بأسعار رخيصة مقارنةص مع أسعارها الفعلية من متاجر الإنترنت المنتشرة مثل CdKey

بالنهاية فالجهاز جدير بالتجربة و لكن إستخدامه كجهاز أساسي لتشغيل الميديا في المنزل ليس وارداً حالياً و هذا لافتقاده لمتصفح إنترنت قوي و افتقاده لإمكانية استخدام لغتين بنفس الوقت.

شروط المسابقة:

1- قم بمتابعة صفحتنا على الفيس بوك

2- قم بمتابعة صفحتنا على التويتر

3- قم بمشاركة Share لهذا الموضوع من صفحتنا على الفيسبوك.

4- أترك تعليقاً على هذا الموضوع باستخدام إيميل صحيح إذ سيتم التبليغ على الإيميل و برد على التعليقات.

الجائزة: كود تحميل لعبة Max the Curse of Brotherhood للـ XBox One.

تحديث:

إنتهت المسابقة

max1

هل تريد نشر مواضيع في الموقع؟إضغط هنا

الحقوق محفوظة لموقع طارق دوت نت، يسمح النقل مع ذكر المصدر: موقع طارق دوت نت

تابعوا صفحة طارق على الفيسبوك
نجمة واحدةنجمتانثلاث نجماتأربع نجماتخمس نجمات (الأفضل) (التقييم: 5.00 من 5 - المقيمون: 1)
Loading...

Leave a Reply

12 Comments on "تجربتي للأكس بوكس ون Xbox One من مايكروسوفت. (مع مسابقة لربح لعبة هدية)"

Notify of
avatar
Sort by:   newest | oldest | most voted
Emad
Guest

اشتريت العاب زي call of duty ولما ثبتها من السي دي عشان تفتح طلبت تحديث حجمه 24 جيجا هل استطيع التخطي لانه ببساطه النت عندي محدود

Emad
Guest

سلام عليكم اخي
لو سمحت انا ربط الرسيفر بالاكس بوكس ون وتم تفعيله من الاعدادات وعرض صورة التليفزيون في شاشه صغيره ولكن كيف اكبرها او ادخل بسرعه علي التليفزيون بطريقه مختصره بعصا التحكم

أحمد الطائي
Guest
أحمد الطائي

السلام عليكم
ما ذا يحدث للأكس بوكس ون إذا إنطفأت الكهرباء فجأة

محمد
Guest

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
اخوي انا شريت جهاز وهو PAL لان في الشرق الأوسط،، وشريت له كم لعبة من امريكا “الاسعار ارخص” لكن ما وصلت لسا و بغيت استفسر بخصوص ال DLC حقتها لان الشرائط الامريكية تجي NTSC بطبيعة الحال… وقريت كثير ان الألعاب تشتغل على النظامين لان الشركة لغت ال Region من الألعاب لكن الكثير يقولون ان ال DLC مقفل وما يشتغل الا اذا كان الجهاز من نفس الصيغة او ان الحساب يكون على نفس الريجون…

بغيت التوضيح لا اكثر… لان هالموضوع شغل الكثيرين وللآن مافي جواب واضح ١٠٠٪

ومشكور

محمد
Guest

لكن هل يجب علي ان أغير الريجون في إعدادات الجهاز الى الريجون الامريكي ؟
وحسابي يكون امريكي ايضا ؟

محمد
Guest

السلام عليكم
يعطيك العافية على هالمعلومات…
سؤالي :
في حال شراء الجهاز الخاص بالريجون حقت الشرق الأوسط PAL و شريت لها ألعاب من أمريكا NTSC أدري ان اللعبة تشتغل على الجهاز “مثل ما وضحت مايكروسوفت” لكن السؤال يكمن في الـ DLC اللي يجي مع الديسك الأمريكي هل وقتها بيشتغل على أجهزة الـ PAL ؟؟؟

wpDiscuz