تجربتي لشركة إدفعلي Edfa3ly للشحن من أمازون و إيباي

MyUS.com

شركة إدفعلي أو Edfa3ly.co هي شركة شحن حديثة العهد تقوم بشحن ما تطلبه من أمازون و إيباي فكرتها متميزة تعتمد على مضاعفات الـ 100 غرام فقط و ليس كل نصف كيلو غرام كما في شوب آند شيب و بالتالي تكون نفقات الشحن أرخص و أقل.

وجدت بالصدفة في أحد المواقع رابطاً لشركة إدفعلي و قد قام صاحب الموقع بتجربة الشركة لشحن القطع الخفيفة الوزن مثل الكابلات أو كفرات الجوال و غيرها من القطع التي تزن أقل من 100 غرام، تصفحت الموقع و أعجبتني فكرته و طريقة العمل و قمت بالطلب التجريبي لعدة أغراض من أمازون بنفس الوقت للوقوف على زمن الشحن و كفاءة الشركة بالتعامل مع الطلبات المتنوعة من عدة باعة. الموقع يعمل من مصر و المملكة العربية السعودية و مصر و من المحتمل أن يعمل من عدة دول إضافية و لكن ليست هناك أي مصادر تفيد بأي بلدان يعمل الموقع للأسف، سأتحرى الموضوع أكثر و أحدث هذا الموضوع فور حصولي على معلومات.

طريقة الطلب في إدفعلي هي أن تقوم بنسخ رابط المنتج الذي يعجبك و لصقه في صفحة الطلب و سيتم ملئ البيانات تلقائياً لو كان الطلب من أمازون و إيباي و عليك اختيار صفات ما تطلبه من قياس و لون لو كان ما تطلبه له خيارات مثل الأقلام أو الثياب أو غيرها.

بعد إتمام طلبك تقوم بدفع ثمن ما طلبت و تبدأ بعدها رحلة المنتج إلى بيتك.

من المهم أن نتعرف على طريقة حساب التكاليف في شركة إدفعلي حتى تقارن بينها و بين الخدمات الشبيهة مثل شوب آند شيب و بوسطة بلس.

أساس حساب سعر الشحن في إدفعلي يقوم على تقريب الوزن لأقرب 100 غرام، فلو كان وزن المنتج 130 غرام سيتم حساب الوزن عليك 200 غرام، و في هذا توفير كبير عند شحن القطع الصغيرة كالكابلات و إكسسوارات الموبايل أو الجوال و إكسسوارات الكمبيوتر و التابلت و الكاميرات و غيرها من القطع الخفيفة الوزن.

تكلفة الشحن لكل 100 غرام هي 1.33$

بالإضافة لرسوم الشحن على الوزن تضاف إلى القيمة الأسعار التالية:

1- سعر الشحن الداخلي داخل أمريكا

2- عمولة إدفعلي و هي 1% من سعر القطعة و الشحن الداخلي من أمريكا إلى مكتب إدفعلي

3- الجمارك و التخليص الجمركي على حسب البلد و على حسب المشتريات.

نأتي الآن لمثال عن طريقة حساب التكاليف عند شراء غطاء جوال أو Cover سعره 8$ و قيمة الشحن الداخلي عليه في أمازون 4$ مثلاً و وزنه 60 غرام.

سعر الشراء 8$

ضريبة الشراء هي 5% من سعر الشحن (في الكويت مثلاً) = 0.4$

التخليص الجمركي في الكويت = 3.32$

عمولة إدفعلي = 1% من سعر الشراء + الشحن الداخلي = 1% من 12 = 0.12$

تكلفة شحن الـ 100 غرام = 1.33$

مجموع التكاليف = 5.17$ يضاف لها سعر القطعة مع الشحن الداخلي فيصبح المجموع 17.17$

أما لو قارنا الكلفة عن استخدام شوب آند شيب مثلاً سنجدها = 37.23$

نأتي الآن لسرعة الشحن، في الكويت كانت سرعة الشحن بطيئة جداً بحدود 18 يوم بينما المذكور في الموقع الشحن في 8 أيام، بالإضافة أن هناك رسوم على التوصيل فيفضل أخذ المنتج من المكتب، و هناك بعض الشكاوى عن ضياع قطع و تأخر أكثر من المذكور أما من تجربتي لهم و من تجربة أصدقائي لم يحصل أن ضاعت أي قطعة معهم. لذا أنصح باعتماد شركة إدفعلي لشحن القطع الخفيفة الوزن الرخيصة الثمن.

نصيحة مهمة، عند أول كل أسبوع يعرض الموقع في صفحته الرئيسية كوبون خصم جديد، من الممكن أن يخصم لغاية 150% من قيمة الشحن مثلاً أو 100% من قيمة الشحن و التخليص الجمركي أنصج بانتظار الكوبون و الشراء دوماً باستخدام كوبون خصم.

و الآن يمكنكم زيارة إدفعلي مباشرةً من هنا أو يمكنكم الضغط على هذا الرابط للحصول على كوبون خصم قيمته 10$ يمكن استخدامه في الموقع لتخفيض قيمة الشحن عند أول شراء، و لاستخدام هذا الكوبون إضغط على الرابط و من ثم قم بزيارة إدفعلي من الزر الموجود تحت الصورة الموجودة في الرابط.

هل تريد نشر مواضيع في الموقع؟إضغط هنا

الحقوق محفوظة لموقع طارق دوت نت، يسمح النقل مع ذكر المصدر: موقع طارق دوت نت

تابعوا صفحة طارق على الفيسبوك
نجمة واحدةنجمتانثلاث نجماتأربع نجماتخمس نجمات (الأفضل) (التقييم: 0.00 من 5 - المقيمون: 0)(قيم الموضوع.)
Loading...

Leave a Reply

8 Comments on "تجربتي لشركة إدفعلي Edfa3ly للشحن من أمازون و إيباي"

Notify of
avatar
Sort by:   newest | oldest | most voted
shadi singab
Guest

للاسف تم التجربة
وكانت تجربة سيئة جدا جدا

اهماااااااال تام
ولدي منتجات لها اكثر من شهرين الى الان لم استلمها
وبعض الطلبات كانت خاطئة

علي جابر
Guest

اخوي شسالفه ، كلمتهم مو نفس كلامك اكثر بوايد

ام سومي
Guest

لو سمحت … هل عندهم خدمة تجميع الشحنات لاني طلبت من امازون طلبات مختلفه وكل طلب يوصل بيوم لوحده وخفت اطلب عن طريق ارامكس وادفع على اكثر من شحنة

عبد اللطيف بكري
Guest
عبد اللطيف بكري

والله تندم لو فكرت تتعامل معهم

انا تعاملت معهم واخذت 10 كفرات للجوال

من 20 فبراير لين اليوم ماقد وصلت للسعودية

وانا كنت مع البريد السعودي ماتتعدى اسبوع وتوصل

لكن اخر مرة اتعامل معهم جدا جدا سيئين

wpDiscuz