تجربتي لخدمة شوب آند شيب Shop and ship من آرامكس

لقد اشتركت في خدمة Shop and ship من آرامكس منذ أكثر من عشر سنوات و هي فترة كافية جداً تمكنني من تقييم خدمتهم.

تعريف خدمة Shop and ship:

شوب آند شيب  هي خدمة تقدمها شركة آرامكس تعطيك صندوقاً بريدياً افتراضياً في عدة دول و تتيح لك الشراء من هذه الدول و إرسال المشتريات محلياً إلى صندوق البريد في هذه الدولة و من ثم شحن المشتريات عبر شركة آرامكس إلى باب بيتك في دولتك التي تقيم بها.

مميزات خدمة Shop and ship:

1- التطور الدائم و إضافة صناديق بريدية في دول متعددة، عندما اشتركت كان لدي صناديق بريد في أمريكا و بريطانيا و الصين، أما الآن فقد تمت إضافة الإمارات و تركيا و الهند و جنوب أفريقيا و إيطاليا و كندا و هونغ كونغ و كوريا الجنوبية و ماليزيا و فرنسا و الصين و سنغافورا و إسبانيا و ألمانيا و تايلاند لقائمة الدول التي يمكنك التسوق بها، و هذا التطور مؤشر جيد على النجاح.

تحديث: تمت إضافة دول جديدة يمكنك أن تشتري و تشحن منها و هي: الأردن، لبنان، مصر، إندونيسيا، جنوب أفريقيا، جورجيا و اليابان.

2- سرعة الشحن من متوسط إلى سريع حسب دولة المصدر و قربها من دولتك، فبالكويت مثلاً تأتي الشحنات إما إلى الإمارات أو البحرين أولاً و بعدها يتم إرسالها إلى الكويت و بالتالي هناك على الأقل يوم تأخير بهذه العملية. و بالمجمل سرعة الشحن جيدة.

3- سعر الشحن منافس  لغيرها من الشركات و الخدمات المنافسة مثل MyUS التي تقدم حالياً حساباً مجانياً لمدة شهر و خصم 20% على أول شحنة لتجربتها من هذا الرابط.

4- خدمة الحماية أو التأمين على الشحنات بأسعار زهيدة و مجانية على الشحنات التي قيمتها أقل من 100$.

عيوب خدمة Shop and ship:

1- تقريب الوزن إلى أقرب وحدة قياس تالية (نصف كيلو أو باوند) و بالتالي للشحنات الخفيفة تقرب إلى نصف كيلو و 600 غرام تقرب إلى كيلو.

تحديث: تم تقديم إشتراك جديد لشحن أوزان خفيفة من مضاعفات 100 غرام فقط و هو شوب آند شيب فلكس الذي تحدثت عنه في هذا الموضوع.

2- عدم إمكانية التحكم و جمع الشحنات في صندوق البريد بمعنى عدم إمكانية إنتظار عدة مشتريات للوصول و جمعها في شحنة واحدة و بالتالي تقليل الوزن الناتج من كسور الوزن.

3- عدم وجود خدمة إعادة التعليب و بالتالي تخفيف وزن كراتين الشحن.

4- في مرتين من مرات الشحن حصلت مشاكل بالوزن ناتجة عن عدم دقة القياس عند Shop and Ship و زادوا علي وزن الشحنة، راجعتهم في إحدى هذه المرات و طلبت إعادة وزن و كنت على حق. و لكن في المرة الثانية استلمت الشحنة في المنزل و لم أكن أتوقع فرق الوزن الرهيب (3 كيلو من أصل 11 كيلو) و عندها لم أراجعهم لأني كنت قد فتحت الكراتين الأصلية و رميتها قبل انتباهي لموضوع الوزن من المصدر.

5- عند التوصيل لا توجد إمكانية تحديد مكانين للتوصيل (العمل و المنزل مثلاً) فقط يمكنك تحديد مكان واحد و يأتيك مندوب شوب آند شيب للتوصيل دون اتصال .

6- لا تستخدم الشركة نظام الشرائح حسب الوزن للمشتريات و لا تعتمد تخفيض السعر كلما زاد الوزن كما تفعل FedEx مثلاً.

النتيجة:

سأتعامل مع Shop and ship حالياً فهم أفضل الموجود و لكن في حال وجود خدمة شبيهة منافسة سأقوم بالانتقال إليها و نصيحتي لكم تحققوا من وزن الشحنات قبل فتحها، و تحققوا من تكلفة الشحن عند الشركات المنافسة على نفس الوزن.

هل تريد الشراء بشحن مجاني؟

إذا كنت غير مستعجلاً على وصول ما تريده، يمكنك أن تشتري و تشحن مجاناً على صندوق بريدك، التفاصيل في هذا الموضوع.

ملاحظات:

الموضوع فيه عدة صفحات من التعليقات يمكن تصفحها من الروابط أسفل آخر تعليق، تحوي هذه الصفحة نقاشات و استفسارات من سنوات عديدة قد تجيب عن تساؤلاتكم.

عرض تجربة مجانية:

الآن إذا كنت ترغب بتجربة الشحن عبر MyUS سجل عضويتك من هذا الرابط للحصول على شهر مجاني و خصم 20% على أول عملية شحن.

خدمة شحن للشحنات الخفيفة الوزن:

تفضل بزيارة هذا الموضوع الذي كتبت فيه تجربتي لخدمة إدفعلي

تحديث:

يعاني صندوق شوب آند شيب في أمريكا من “ضغط” حسب تصريح آرامكس و هذا يسبب تأخير تسجيل الشحنات في الحساب كما حصل معي و مع بعض أصدقاء الموقع بحيث لا تظهر الشحنة في حسابكم إلا بعد حوالي 5 أيام من تاريخ وصولها لمكتب شوب آند شيب في نيويورك.

و بالتالي يتم تأخير الشحنات 5 أيام عن موعد وصولها المفترض.

أرجو من جميع من يعاني من هذه المشكلة الإتصال مباشرةً بخدمة عملاء آرامكس و التذمر من البطئ و التأخر في تسجيل الشحنة.

هل تريد نشر مواضيع في الموقع؟إضغط هنا

الحقوق محفوظة لموقع طارق دوت نت، يسمح النقل مع ذكر المصدر: موقع طارق دوت نت

تابعوا صفحة طارق على الفيسبوك
نجمة واحدةنجمتانثلاث نجماتأربع نجماتخمس نجمات (الأفضل) (التقييم: 4.86 من 5 - المقيمون: 7)
Loading...

Leave a Reply

335 تعليقات على "تجربتي لخدمة شوب آند شيب Shop and ship من آرامكس"

نبّهني عن
avatar
فرز بواسطة:   الأحدث | الأقدم | الأكثر تصويتاً