الرئيسية » المنزل الذكي » تجربتي لجهاز كروم كاست من غوغل

تجربتي لجهاز كروم كاست من غوغل

كروم كاست هو جهاز ربط بين الجوال و التلفزيون، و يسمح هذا الجهاز بعرض مقاطع الفيديو و الصوت و غيرها من بعض المواقع مثل اليوتيوب على التلفاز بمجرد بث المقطع من جوالك أو جوال أي من في المنزل حتى الضيوف مستخدمي شبكة واي فاي نفسها المستخدمة على كروم كاست.

طلبت منذ فترة جهاز كروم كاست من أمازون و جربته لمدة كافية تتيح لي الحكم عليه و في التالي رأيي باختصار.

ما هو الكروم كاست:

إستضافة مواقع و تطبيقات و سيرفرات في بس أس

الجهاز يتيح لكم مشاهدة مقاطع من يوتيوب على جهاز التلفزيون و يتيح لكم بث تاب من الكروم على التلفزيون عبر شبكة الوايرلس المنزلية.

يأخذ الجهاز أوامره من كل الأجهزة الموصولة على نفس الشبكة من لابتوبات و تاب و موبايلات و هذا بتنزيل تطبيق Chrome cast على كل منها و يقوم ببناء قائمة قراءة بالفيديوهات المرسلة و يشغلها بالتدريج، و يمكن إرسال المقاطع له من أكثر من جهاز بنفس الوقت.

الجهاز خفيف الوزن و صغير الحجم و رخيص السعر بحدود 30$ و لكن الجهاز يحتاج إلى مصدر كهرباء ليعمل، و لا يعرض الفيديوهات بدقة أكبر من 720P و بعد فترة من العمل يبدأ بالتقطيع و يعيد التشغيل تلقائياً لأن حرارته ترتفع، كما و عند بث الفيديوهات من تاب متصفح الكروم إليه يقوم بزيادة حرارة راوتر الإنترنت و بالتالي ستعاني من مشاكل تقطيع في شبكة الإنترنت.

إستضافة مواقع و تطبيقات و سيرفرات في بس أس

و بالتالي نصيحتي لكم هي:

الجهاز خفيف الوزن و رخيص و لكن لا أنصح بشراءه لأنه لا يرقى للجودة المطلوبة من حيث التصنيع أو من حيث الميزات و هذا لأن حرارته ترتفع و يفصل عن العمل و لا يعرض الفيديو بدقة Full HD و عند عرض الفيديوهات بدقة 720P بجودة عالية فإن عدد الإطارات في الثانية ينخفض بشكل ملحوظ و ستلاحظ بطئ الفيديو المشغل، كما أن الجهاز محدود بعرض اليوتيوب و بضع برامج لا تعمل أساساً في الوطن العربي و بث التاب من الكروم ما زال في مرحلته التجريبية و بالتالي لا يمكن عرض الأفلام أو الصور من جهاز الكمبيوتر لديك عليه بالشكل المطلوب.

لمن يفكر بشراء هذا الجهاز أنصح بشراء جهاز Mini PC بنظام Android بسعر يبدأ من 35$ و بالتأكيد ستحصل على جهاز يلبيك أكثر.

 

لعبة تحدي الصحراء

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

MyUS ship from USA to Kuwait, Saudi Arabia, UAE, Egypt offer