تجربة ريموت هارموني الذي يتحكم بعدة أجهزة بآن واحد

ريموت هارموني يعتبر من التقنيات الهامة للمنزل الذي، هارموني عبارة عن ريموت يتحكم بعدد كبير من الأجهزة يتراوح من 4 إلى 15 جهاز، هارموني سهل البرمجة و غالبية الأجهزة معرفة مسبقاً، و إن لم تكن معرفة فإن إضافتها سهلة جداً.

ريموت هارموني Harmony Remote عبارة عن ريموت ذكي يغنيك عن كل أجهزة التحكم في المنزل، يمكنه التحكم بكل أجهزة المنزل بذكاء، فضلاً عن أنه ذو جودة عالية و من تصنيع الشركة المعروفة Logitech.

عند شراء الريموت يأتي معه كبل يو أس بي و عنوان موقع إلكتروني لتنصيب برنامج التعريف على الكمبيوتر و يعمل برنامجه على كل نسخات الويندوز و الماك.

بعد تنصيب برنامج التعريف تصل الريموت بالكمبيوتر و تنشئ حساباً خاصاً بك يمكن حفظ إعداداتك به و من ثم تقوم ببرمجة الجهاز بالبحث عن أجهزتك المنزلية و إضافتها، مثلا لو جهاز التلفاز عندك ماركة LG تبحث عن LG و تدخل رقم الموديل المكتوب على التلفاز و سيقوم برنامج الضبط بضبط إعدادات الريموت تلقائياً.

و هكذا مع باقي الأجهزة كالمسرح المنزلي و الرسيفر و حتى أجهزة الألعاب مثل الأكس بوكس أو البلاي ستيشن.

أما إن لم تستطع إيجاد جهازك في قائمة الأجهزة فإن الأمر في غاية البساطة، تقوم عندها بتعريف الريموت الجديد و هذا بالضغط على عدة أزرار في الريموت كما يطلب منك الجهاز و سيقوم بتعريف باقي الأزرار تلقائياً.

ذكرت سابقاً أن الجهاز يتحكم بالأجهزة بذكاء و هذا السبب:

عند إضافة رسيفر و تلفاز و جهاز مسرح منزلي إلى الريموت، سيعطيك خيارات ما الجهاز الذي تستخدمه عادةً للتحكم بالقنوات، بشكل طبيعي ستختار الرسيفر، و سيطلب منك البرنامج اختيار الجهاز الذي تستخدمه للتحكم بالصوت، و ستختار جهاز المسرح المنزلي بشكل طبيعي، و الآن عند ضبط هذه الإعدادات سترى ذكاء المبرمجين و المصممين لهذا الجهاز، عند الضغط على زر الصور سيتحكم الريموت بالصوت من جهاز المسرح المنزلي و إذا اخترت تغيير القناة فيسغير القنوات من الرسيفر و لا حاجة لضغط زر اختيار الجهاز للتحكم به، فسيقوم الجهاز بهذه المهمة عنك! لقد برمجت هذه التقنية مسبقاً به.

و الميزة الأهم أنك تستطيع حفظ قنواتك المفضلة على الجهاز و عددها يختلف بحسب الجهاز من 5 إلى 50 محطة مفضلة.

و أيضاً من ميزات الجهاز المهمة أنه يشغل و يطفيء كل الأجهزة بنفس الوقت و تستطيع التحكم بهذا الخيار من لوحة تحكم البرنامج، مثلاً لو أردت إطفاء التلفاز و الرسيفر و جهاز المسرح المنزلي يكفي الضغط على زر الإطفاء حتى يقوم الجهاز بإطفاء هذه الأجهزة بنفس الوقت، كما سيفعل المثل عند التشغيل.

بالإضافة للميزات السابقة يمكنكم إعادة برمجة الأزرار حسب رغبتكم من خلال برنامج الويندوز.

للتأكد من توافق أجهزتك مع الريموت قبل الشراء يمكنكم الضغط على هذا الرابط.

بعد البحث و مقارنة الأنواع وقع اختياري على جهاز هارموني 350، و قد قمت بشراء ريموت مجدد من موقع أمازون من هذا الرابط بسعر $21.99 و شحنته للكويت عن طريق شركة إدفعلي أثناء عرض من عروضهم 100% شحن مجاني، و بالتالي وصلني الريموت بأقل سعر و بأقل نفقات.

في الإصدارات المتقدمة من هارموني يمكن أيضاً التحكم بأجهزة المنزل عن طريق الأوامر الصوتية باستخدام جهاز أمازون إيكو.

لماذا فضلت هارموني 350 على هارموني 650 و الأجهزة الأقوى ذات شاشة LCD و غيرها؟

أولاً لأني لا أحتاج للتحكم بأكثر من 3 أجهزة

ثانياً لأني لا أحتاج لشاشة LCD في الريموت

ثالثاً لأن السعر منطقي جداً.

رابعاً لأن هارموني 350 يستطيع تعلم الريموتات الثانية إن لم تكن متوافقة مع النظام بينما هارموني 650 لا يستطيع.

ريموت-هارموني-من-لوجيتيك-موديل-350

عيوب ريموت هارموني:

على الرغم من إعجابي الشديد بريموت هارموني إلا أن من أهم عيوب هارموني بإصداراته الإقتصادية عدم وجود موجة راديوية RF للتحكم بالأجهزة، و بالتالي تعتمد كل أجهزة هارموني بهذه الإصدارات على التحكم بالأشعة تحت الحمراء IR، هذا العيب يجعل تشغيل الأجهزة الموجودة في غرفة ثانية غير ممكن. و بهذه إخفاء أجهزتك خلف الحوائط مثلاً غير ممكن مع الإصدارات الرخيصة، و لتتمكن من التحكم بأجهزتك من خلف الحوائط تحتاج لشراء ريموت هارموني كومبانيون بسعر 122$ (أو شراء جهاز برودلينك بسعر أقل من 40$).

لا يحتوي الريموت على خاصية التحكم الهوائي بتحريك اليد Air mouse إذ تتيح هذه الخاصية إستخدام الريموت مثل الماوس بمجرد تحريكه باليد في الهواء.

نصائح عند شراء ريموت هارموني:

أدخل إلى موقع هارموني من هذا الرابط، تعرف على كل الأجهزة و قارن بينها و اختر منها ما ينفعك و لكن لا تشتري من موقع لوجيتيك مباشرةً بل ابحث عن خيار أرخص في أمازون.

 

هل تريد نشر مواضيع في الموقع؟إضغط هنا

الحقوق محفوظة لموقع طارق دوت نت، يسمح النقل مع ذكر المصدر: موقع طارق دوت نت

تابعوا صفحة طارق على الفيسبوك
نجمة واحدةنجمتانثلاث نجماتأربع نجماتخمس نجمات (الأفضل) (التقييم: 0.00 من 5 - المقيمون: 0)(قيم الموضوع.)
Loading...

Leave a Reply

Be the First to Comment!

Notify of
avatar
wpDiscuz