إطلاق هاتفي آيفون Xs و آيفون Xs max من شركة آبل

nordvpn

في الأسابيع القليلة الماضية، أعلنت شركة آبل العملاقة عن إطلاق أجهزتها الجديدة XS وXS Max التي تحمل ميزات كانت تعمل عليها منذ العام الماضي.

إذ أعلن الرئيس التنفيذي لآبل ” تيم كوك ” في مدرجات مسرح ” ستيف جوبز ” في كاليفورنيا عن هذين الجهازين الجديدين. لذلك دعنا نلقي نظرة على ما تحمله هذه الأجهزة من صفات.

تصميم XS وXS Max

يأتي تصميم الجهازين مشابها لتصميم جهاز آيفون X الذي تم إصداره العام الماضي، وربما خيب هذا أمل بعض المنتظرين، إذ لا جديد يذكر في التصميم.

يتميز iPhone XS بطول 14.36 سم، وعرض 7.9 سم، وسمك 0.77 سم، بينما تأتي أبعاد النسخة Max بطول 1.39 سم زيادة عن النسخة العادية، وبعرض أقل من النسخة العادية ب 0.16 سم، وسماكة 0.77 سم.

يبلغ وزن IPhone XS ما يقرب من 177 جرام، ووزن IPhone XS Max نحو 208 جرام.

أفضل إستضافة مواقع

أما أكثر ما سيزعجك في التصميم فهو أن الشاشة تأخذ معظم واجهة الهاتف، وفي أعلاها نوتش أو نتوء كبير قد يثير غضبك قليلا. يضم هذا النوتش أو القطع كل من الكاميرا الأمامية والسماعة ومستشعرات الضوء، ومستشعرات التعرف على الوجه.

الشاشة والمعالج

تأتي شاشتا الجهازين بكثافة 458 بكسل لكل بوصة، وبنوع OLED، وأبعاد 18:9. الاختلاف الأساسي الوحيد بين شاشتي الجهازين هو في الحجم والدقة، إذ إن حجم شاشة XS يبلغ 5.8 بوصة بدقة 1125 × 2436، أما حجم XS Max فيبلغ 6.5 بوصة بدقة 1242 × 2688. تدعم الشاشة في الجهازين تقنية 3D Touch، وتقنية HDR.

يتميز كل من IPhone XS وIPhone XS Max بمعالج جديد كليا باسم A12 Bionic بأربع أنوية للأداء المنخفض ونواتان للأداء العالي، ويمكن أن تعمل هذه الأنوية الستة في نفس الوقت. قالت آبل إن الجهازين سيتوفران بثلاثة سعات داخلية مختلفة وهي 64 أو 256 أو 512 جيجابايت.

الكاميرا

الكاميرا الخلفية للهاتفين مزدوجة بدقة 12 ميجا بكسل لكل عدسة، وتدعم تصوير الفيديو بدقة K4 بسرعة 60 إطارا في الثانية، أو بسرعة 240 إطارا في الثانية بدقة HD. كما يدعم الجهازان إمكانية التقاط صور بدقة 8 ميجا بكسل أثناء تصوير الفيديو. أما الكاميرا الأمامية فتأتي بدقة 7 ميجا بكسل، مع إمكانية تصوير فيديو بدقة FHD بسرعة 30 إطارا في الثانية. تدعم كلتا كاميراتي الهاتفين خاصية Portrait Mode لعزل الخلفية، ويمكن للمستخدم أن يتحكم في عمق الصورة وقوة التركيز التلقائي حتى بعد التقاط الصور.

البطارية

بطارية آيفون Xs تدوم لمدة نصف ساعة أكثر من آيفون X و لكن بطارية آيفون XS Max أكبر و تدوم لمدة ساعة و نصف أكثر من بطارية آيفون X.

يمكن شحن البطارية لـ 50% من كامل طاقتها خلال نصف ساعة.

الألون

يأتي الهاتفين بالألوان الفضي و الرمادي و الذهبي.

للمزيد من المواصفات و للتفاصيل يرجى الضغط على هذا الرابط الذي يؤدي إلى الصفحة الرسمية للجوال في موقع آيفون.

الآيفون متوفر الآن بالأسواق و يمكن شراؤه من المتاجر المختلفة.

الحقوق محفوظة لموقع طارق دوت نت، يسمح النقل مع ذكر المصدر: موقع طارق دوت نت

تابعوا صفحة طارق على الفيسبوك
نجمة واحدةنجمتانثلاث نجماتأربع نجماتخمس نجمات (الأفضل) (التقييم: 0.00 من 5 - المقيمون: 0)(قيم الموضوع.)
Loading...

النقاشات و التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *